Gardez l'équilibre avec santé bien-être forme!

رحلتك نحو تطوير تطبيق جوال ناجح لأعمالك: دليل مبسّط مدونة مستق

رحلتك نحو تطوير تطبيق جوال ناجح لأعمالك: دليل مبسّط مدونة مستقل

« إليك أهم 6 أنواع تطبيقات الجوال يجب معرفتها تك فيلدج

Content

إذ تتنوع التطبيقات بين تطبيقات أساسية لا يمكن الاستغناء عنها، وأخرى تعليمية أو ترفيهية أو غير ذلك، فإذا كنت تملك فكرة مبتكرة وترغب بتحويلها إلى تطبيق جوال متكامل؛ استكمل هذا المقال لمعرفة ما تحتاج إليه عن برمجة تطبيقات الجوال. بعد التعرف على مجال برمجة تطبيقات الجوال، قد تتساءل عن حجم فرص العمل في سوق هذا المجال وإمكانية العمل فيه بعد دخوله، وهذا ما سنعرضه الآن. يعد إنشاء تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك واختباره وتصحيح أخطائه مجرد بداية لرحلة تطبيقك.

بالإضافة إلى ضرورة التمتع بالمرونة، للتكيف مع متطلبات وتعديلات العميل للوصول إلى المنتج النهائي المتوافق مع تطلعاته. كما يُعد الإبداع صفة مهمة جدًا، لتساعده على إنتاج تطبيقات فريدة قادرة على منافسة التطبيقات السابقة في نفس المجال. في كثير من الحالات، يكفي أن تجعل موقعك الإلكتروني مناسبًا لشاشات الجوال، وأن تغيّر تجربة المستخدم فيه حتى تلائم الذين يتصفّحونه من جوالاتهم. بل إن الموقع الإلكتروني المناسب للجوالات يمكن أن يكون حجر الأساس الذي يُبنى عليه تطبيق الجوال بعد ذلك، إذ تعتمد تطبيقات » « الويب التقدمية PWA -أحد أنواع تطبيقات الجوال- على تقنيات الويب المستخدمة في تطوير المواقع الإلكترونية. أنشأ مصمم واجهة المستخدم تصميمًا مرئيًا واضحًا للتطبيق، بهدف تبسيط تصفحه وزيادة اعتماد المستخدمين عليه.

ماذا يعني تصميم تطبيق جوال؟ » « [newline]تعزيز ولاء العملاء

سيساعدك الجمهور المستهدف المحدد جيدًا على اتخاذ قرارات مستنيرة أثناء عملية تطوير تطبيقك، مما يضمن أن المنتج النهائي جذاب » « ويوفر قيمة لمستخدميه. علاوة على ذلك، فإن فهم جمهورك سيوجه جهودك التسويقية والترويجية، مما يجعلها أكثر فعالية في جذب انتباه المستخدمين ومشاركتهم. إجراء بحث شامل لتحديد السوق المستهدف والمنافسين المحتملين واتجاهات السوق الكازينو المحمول.

  • تهدف مرحلة البحث هذه إلى معرفة كل ما يتعلق بالتطبيقات المنافسة، بما يشمل المزايا ونقاط الضعف، والسبب الذي يجعل العملاء يفضلون تطبيقًا ما عن غيره.
  • الشرح يكون باللغة العربية بشكل كامل مع توفير عدة مصادر داعمة مثل مقالات تعليمية وأيضًا توثيقات عربية في موسوعة حسوب كما تعمل خلال الدورة على بناء عدة مشاريع وتطبيقات عملية.
  • يتحقق أحد خبراء ضمان الجودة من أداء التطبيق في سيناريوهات مختلفة وعلى أجهزة مختلفة.
  • يمكّن هذا الإطار مستخدمه من استعمال أي إطار عمل يستخدم في تطوير الواجهات الأمامية وهي أنجولر Angular، أو ريآكت React. js، أو فيو Vue. js أو بالاعتماد على مكونات أيونيك نفسها فقط.

تعرّف على كيفية تثبيت التطبيقات المخصصة التي تُنشئها مؤسستك وبناء الثقة بها. في إنشاء وظائف التطبيق الموجّهة للمستخدمين، وتطوير واجهة خلفية آمنة لمعالجة عمليات الدفع. الشرح يكون باللغة العربية بشكل كامل مع توفير عدة مصادر داعمة مثل مقالات تعليمية وأيضًا توثيقات عربية في موسوعة حسوب كما تعمل خلال الدورة على بناء عدة مشاريع وتطبيقات عملية. غالبًا يعمل على هذه المرحلة صاحب التطبيق أو مدير المشروع -يسمى عادة مدير تطوير المنتج- أو في حالات أخرى يناقشها صاحب التطبيق معك قبل الانتقال إلى المرحلة الثانية، وعلى الهامش، إن عملت على هذه المرحلة فستكسب خبرة جيدة في إدارة تطوير المنتجات الرقمية.

نشر تطبيقك على متاجر التطبيقات

يحتاج مستخدمو تطبيقات الجوال إلى تنفيذ المهام بسرعة، فليس لديهم الوقت أو الرغبة بمحاولة فهم أمر ما بصعوبة. لذا حاول قدر الإمكان أن تقدم تصميمًا واضحًا يوجه المستخدم إلى العناصر الرئيسية من خلال زيادة حجم الخطوط للأجزاء المهمة، وإضافة المساحات البيضاء، مع مراعاة تضمين عبارات وأزرار توجيهية. يساهم التصميم الجذاب الذي يراعي احتياجات عملائك وتفضيلاتهم في توليد الرضا لديهم، مما يجعلهم مخلصين لعلامتك التجارية، ويزيد من رغبتهم في مواصلة التجربة، وقد يدفعهم ذلك أيضًا إلى تعريف مستخدمين جدد عن تطبيقك. ويمكن ذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي للشركة والذهاب إلى الصفحة » « الخاصة بسابقة الأعمال، والتي في الغالب ما تقوم معظم الشركات المحترفة بتوفير مثل هذه المعلومات على موقعها الرسمي؛ حتى يتمكن العملاء المحتملين للشركة من الإطلاع عليها.

  • في رسم تصميم التطبيق بالكامل بالتفصيل، بدءًا من الشاشة الأولى وانتهاءً بالشاشة الأخيرة.
  • يعنى هذا السؤال بالتأكد من أن جميع المتطلبات المحددة في وثيقة توصيف المعطيات محققة في النظام على الوجه المطلوب.
  • عمليات الشراء داخل التطبيق هي إجابة بديلة عن السؤال « كيف يمكنني كسب المال من تطبيقي ».

طوال مرحلة الاختبار، استخدم أدوات تتبع الأخطاء واحتفظ بقائمة من المشكلات التي تحتاج إلى حل. إن معالجة المشكلات المحددة وتحسين تطبيقك يضمن تجربة مستخدم أفضل ويقلل من احتمالية المراجعات السلبية. نضج مشروعِك وبدأت الأرباح في التدفق، لا شكّ أنك تفكر في تعزيز وجودك الرقمي أكثر من خلال برمجة تطبيق جوال يُسهل وصول عملائك إليك لكن، هل.. إذا ألقيت نظرة على عالم تطبيقات الجوال، فلا شك أنك ستدرك أن الطرق كثيرة ومتشعّبة، وقد يضيع فيها من لا دليل له.

تصميم واجهات المستخدم User Interface

وحسب إحصائيات الموقع نفسه، احتل اندرويد الصدارة المطلقة في مصر حيث بلغت حصته من سوق منصات الجوال 86% في سبتمبر 2022، أما نظام iOS فاكتفى بأقل من 14%. تبين هذه الإحصائيات حجم سوق تطبيقات الجوال واتجاهه الصاعد، وتعطينا لمحة عن الفرصة الكامنة في تعلم برمجة تطبيقات الجوال ودخول هذا السوق. وفقًا لموقع Calcolo في إحصائيته عام 2021، بلغ عدد مستخدمي الجوالات أكثر من 6 مليارات إنسان ولاحظ أن عدد البشرية اليوم وصل إلى 7 مليارات بحسب إحصائيات WorldoMeters، مع توقعات » « بأن يبلغ أكثر من سبعة مليارات ونصف المليار عام 2027. لا غرابة إذن في أن برمجة تطبيقات الجوال صناعة مزدهرة ومقبلة على مستقبل مشرق. على سبيل المثال، قد تواجه صعوبة في التنقل بين واجهات أحد التطبيقات بسبب صغر حجم الأزرار أو الأيقونات، أو عدم وضوح معناها، يمكنك استغلال ذلك بالتركيز على أزار واضحة وسهلة الضغط عند تصميم تطبيقك.

  • تطبيق يقوم بتعليم المستخدمين لغة جديدة، كما هناك الكثير من الطرق المتبعة للاستثمار داخل التطبيق، ومنها عمليات الشراء وإعلانات الفيديوهات وغيرها.
  • بالنسبة للتطبيقات المستندة إلى Andromo ، من الممكن تعيين لافتات وإعلانات بينية وترويج محلي.
  • اطلب من المبرمجين أن يضعوا في الحسبان إمكانية الصيانة والتوسيع لاحقًا للنظام، حتى يبنوا التطبيق بصورة تركيبية Modular، أي أن يكون مؤلفًا من وحدات مستقلة وظيفيًّا لكنها تتواصل فيما بينها لتحقيق أهداف النظام.
  • يتيح لك إطلاق MVP جمع تعليقات المستخدمين وقياس مدى استقبال تطبيقك قبل الاستثمار في التطوير واسع النطاق.

لكن، هل يحتاج مشروعك حقًا إلى تطبيق جوال؟ وهل تحقق تطبيقات الجوال الجدوى الاقتصادية المنتظرة منها في أي مشروع؟ تعالَ نستعرض معًا إجابات هذه الأسئلة ومراحل وتكاليف تطوير تطبيقات الجوال. الآن، لا شكّ أنك استشعرت أهمية هذه المرحلة وصعوبتها في الوقت ذاته، إذ تحتاج إلى خبرات متقدمة لتنجح في إخراج تصميم احترافي. لذا ننصحك بالاستعانة بإحدى خدمات تصميم تطبيقات الجوال التي يقدمها نخبة من خبراء التصميم عبر منصة خمسات؛ لتحصل بالنهاية على تصميم تطبيق يناسب توقعاتك. يساعدك وجود تصميم تطبيق جوال منذ البداية في تجنب المشكلات المستقبلية أثناء التطوير، فلا تضطر لهدر الكثير من الوقت والجهد والتكاليف في إجراء تعديلاتٍ جذرية على التطبيق، كإضافة بعض الميزات الرئيسية أو حذف غيرها، أو إصلاح مشكلات التنقل بين واجهات التطبيق. فالتصميم الاحترافي يضم التفاصيل التي ينبغي توظيفها كافة، ويكون بمثابة خريطة يعتمد عليها المطور. أكدنا في الفقرة السابقة على أهمية التعامل مع شركة متخصصة في تصميم وتطوير تطبيقات الهواتف الذكية من أجل ضمان تحقيق نجاح باهر لتطبيقك، بدلًا من التعاون مع أحد المبرمجين الذي يعملون بنظام الفريلانس.

كل ما تحتاجه لاستثمار تطبيقك في مكان واحد

بعد التحقق من تطبيق لأول مرة، يجب أن يقوم iPhone أو ipad tablet أو iPod feel الخاص بك بإعادة التحقق من شهادة مطور التطبيق دوريًا » « للحفاظ على الثقة. إذا لم تتمكن من إعادة التحقق، فقد تظهر لك رسالة تفيد بأن عملية التحقق ستنتهي قريبًا. للحفاظ على الثقة، وصّل جهازك بالإنترنت، ثم اضغط على زر « التحقق من التطبيق » أو شغّل التطبيق. ومع تزايد اتجاه الشركات إلى التصاميم المتمحورة على المستخدم، أصبح مفهوم تجربة المستخدم والعناية بكيفية تفاعله واستخدامه للتطبيق أمرًا لا بد منه.

  • علاوة على ذلك، فإن فهم جمهورك سيوجه جهودك التسويقية والترويجية، مما يجعلها أكثر فعالية في جذب انتباه المستخدمين ومشاركتهم.
  • وهذه هي النقطة الأساسية التي تختلف فيها مع التطبيقات الأصيلة، مما يجعلها تستهلك وقتًا أقل في التطوير ولا تحتاج إلى فريق عمل، وبناءً على ذلك تكون كلفتها المادية غير مرتفعة، لكنها قد تعاني من عدم استقرار الأداء.
  • إذا لم تُثبت التطبيقات من مؤسستك، فلا تقم بتنزيل التطبيقات وتثبيتها سوى من Apple App-store.
  • سوف يتيح هذا التطبيق للمستخدم تحديد اللغة التي يريد أن يتعلمها، ثم الانتقال إلى مستويات مختلفة في التعليم مثل مشاهدة مقاطع الفيديو والدروس الصوتية والألعاب والمكافأة وما إلى ذلك حتى يتعلم هذا الشخص كيفية ومعرفة اللغة التي يرغب تعلمها.
  • وهذا العمل يعتبر عمل غاية في الأهمية بالنسبة لك، إذ يساعدك بشكل فعال على تكوين انطباع دقيق عن مدى جودة خدمات تلك الشركة وخصائصها وأبرز عيوبها ومميزاتها، وهو ما يساعدك بشكل إيجابي على اتخاذ القرار الصائب بشأن التعامل معها من عدمه.

يسعى رواد الأعمال إلى تطوير تطبيقات جوال فعالة وسهلة الاستخدام لأنشطتهم التجارية، ويبذلون قصارى جهدهم ليحظى التطبيق برضا مستخدميه منذ.. تُعد برمجة تطبيق الهاتف من الصفر هي الطريقة الفضلى، ببساطة لأن التطبيق الناتج يكون احترافيًا كامل المواصفات ويمكنك التعديل في أي أمر في أي وقت، لأن شيفرة التطبيق البرمجية وجميع التصاميم تكون مِلكٌ لك وحدك. يمكنك برمجة تطبيق من البداية من خلال الاستعانة بفريق من المبرمجين الماهرين أو مبرمج واحد، حسب احتياجات تطبيقك. مما يجب القيام به، فهناك العديد من الخيارات الأخرى للاختيار من بينها لإنشاء تطبيق جوال. يتطلب إنشاء تطبيق جوال، مثل أي نشاط معقد آخر، نهجًا منظمًا واهتمامًا بالتفاصيل.

ما هي تكلفة برمجة تطبيقات الجوال؟

سوف ينصح هؤلاء العملاء دائماً بتطبيقك للآخرين، فذلك ينتج عنه زيادة المستهلكين فضلا عن ولائهم الدائم لـ علامتك التجارية، وبالتالي تزيد الإيرادات. يتم تقديم المعلومات حول المنتجات التي لم تُصنّعها Apple أو مواقع الويب المستقلة التي لا تخضع للمراقبة أو الاختبار من جانب Apple company بدون توصيات أو موافقة. ولا تتحمّل Apple أية مسؤولية فيما يتعلق باختيار مواقع الويب والمنتجات التابعة لجهات خارجية أو أدائها أو استخدامها. ولا تُقدّم Apple أية ضمانات فيما يتعلق بدقة أو موثوقية مواقع الويب التابعة لجهات خارجية. تسعى الشركة باستمرار إلى زيادة مجموعة منتجاتها البرمجية، لإثراء عملائها بمعلومات دقيقة حول استهلاك الطاقة وإتاحة طرق سلسة وميسّرة لدفع فواتير خدمات المرافق.

  • إذ يُعزز التصميم الذي يراعي متطلبات العملاء وتوقعاتهم تفوّق تطبيقك عند المفاضلة بين التطبيقات الموجودة من ناحية الجاذبية وسهولة الاستخدام.
  • AppMaster هو نظام أساسي من الجيل الجديد لا يحتوي على تعليمات برمجية لأتمتة العمليات التجارية وإنشاء تطبيقات أصلية للويب والجوال باستخدام إنشاء الأكواد.
  • إذا ألقيت نظرة على عالم تطبيقات الجوال، فلا شك أنك ستدرك أن الطرق كثيرة ومتشعّبة، وقد يضيع فيها من لا دليل له.
  • راقب أداء البرنامج مثل السرعة والقدرة على استيعاب البيانات الضخمة وغير ذلك، ولا تتردد في طرح أي أسئلة على المبرمجين ليوضّحوا لك أي شيء مبهَم.
  • في عام 2013 أصدرت مجموعة من مطوري البرمجيات مفتوحة المصدر النسخة الأولية من إطار عمل أيونيك Ionic، وهو إطار حديث خفيف عالي الأداء لتطوير التطبيقات متعددة المنصات وتطبيقات الويب التقدمية.

وكلما كان تطبيقك يعالج معلومات حساسة أو حسابات بنكية مثلًا، كانت مرحلة الاختبار أهم وأكبر أثرًا. تم تثبيت تطبيق « الهاتف » مسبقًا على بعض الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل Android. ويمكنك الحصول على تقييمات العملاء حول شركة معينة من خلال البحث على محركات البحث المختلفة _ أِشهرها جوجل_ أو من خلال استطلاع » « الآراء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. تتميز التطبيقات الأصيلة الناتجة بالأداء العالي وسرعة التنفيذ ومستوى متقدم من الأمان، كما تتيح للمبرمج إمكانية تحكم كبيرة وبخيارات واسعة. لكنها مع كل هذه المزايا تعاني من بعض السلبيات؛ مثل الوقت الكبير اللازم لتطويرها بالإضافة إلى الحاجة لفريق من المتخصصين، وهذا بدوره يزيد من تكلفة تطويرها. يتم إنشاء العديد من شاشات التطبيقات الأساسية (من a few إلى 10)، والتي يوافق عليها العميل بعد ذلك.

رحلتك نحو تطوير تطبيق جوال ناجح لأعمالك: دليل مبسّط

لهذا السبب، ينبغي أن يُبنى التطبيق بصيغة تتيح الصيانة والإضافة والمراجعة وإن تغيّر المبرمج بعد انقضاء العقد. على سبيل المثال، إذا توسع عملك ليشمل دولة يتكلم أهلها بلغة أخرى، فلا بد أن تضيف هذه اللغة إلى تطبيقك. إذ يسهّل الفصل بين نصوص التطبيق وواجهاته إمكانية إضافة لغة جديدة، ويجعل عمل المترجمين في التطبيق أسهل. لتنزيل تطبيق الهاتف، يجب أن يتوفّر لديك هاتف متوافق يعمل بالإصدار 9 أو أحدث من نظام التشغيل Android. ويرجع السبب وراء ترجيح العمل مع أحد شركات تطوير تطبيقات الهواتف المحمولة إلى عدة أسباب سوف نسردها بالتفصيل في الفقرات القادمة.

  • ولأن الشركة كانت تخطط لتقديم المنتج كحلًا يمكن تخصيصه باسم الشركات المختلفة، قدم خبيرنا خيارات لتصميم واجهات مستخدم مخصصة تعكس هوية العلامة التجارية لشركاء العميل من مقدمي خدمات المرافق، وذلك بهدف تسريع إطلاق التطبيق في السوق.
  • تكون التطبيقات مجانية دائمًا أو لفترة محدودة في الغالب لتشجيع المستخدم لتحميلها من المتجر، لكن بعض التطبيقات لا يتم تحميلها إلا بعد دفع مبلغ مالي معين للمتجر.
  • تشرح تلك الدورة أولًا لغة جافاسكربت ثم تشرح مكتبة React. js وبعدها تشرح إطار العمل React Native وأيضًا أيونيك Ionic، لذا فهي فرصة جيدة لدخول سوق العمل بخبرة عملية قوية ومشاريع تطبيقية مميزة.
  • تُبرمج التطبيقات الأصيلة باستخدام لغات برمجة تُسمّى باللغات الأم لنظام التشغيل.
  • باستخدام Andromo ، يمكنك » « إنشاء تطبيق في دقائق دون أي مهارات في البرمجة.
  • هل يمكنك تخيل فيلم ناجح بدون مخرج؟ على الأغلب لا، فعلى فرض أن جميع الممثلين والمصورين وكتاب السيناريو موهوبون، إلا أن الفيلم » « لن ينجح إذا لم..

كما حرص أن يكون التصميم متجاوبًا، لضمان توافق مظهر التطبيق مع شاشات أجهزة الكمبيوتر المكتبي وأجهزة الجوال. وقد أدى ذلك إلى عدم الحاجة إلى تطوير تطبيق جوال منفصل، مع ضمان تمكين مستخدمي أجهزة الجوال من الوصول إلى التطبيق بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، قدم مصممنا للعميل نماذج أولية ومجموعة مكونات لواجهة المستخدم تعكس الطابع المرئي للتطبيق. ولأن الشركة كانت تخطط لتقديم المنتج كحلًا يمكن تخصيصه باسم الشركات المختلفة، قدم خبيرنا خيارات لتصميم واجهات مستخدم مخصصة تعكس هوية العلامة التجارية لشركاء العميل من مقدمي خدمات المرافق، وذلك بهدف تسريع إطلاق التطبيق في السوق. وبدلاً من ذلك، فكر في استخدام منصات no-code مثل AppMaster لتبسيط عملية تطوير التطبيق. يمكن أن يؤدي استخدام الأدوات no-code إلى تبسيط إنشاء التطبيقات، مما يسمح حتى للمبتدئين بإنشاء تطبيقات جوال بجودة احترافية دون مهارات أو معرفة برمجية واسعة النطاق.

تصميم تطبيق الجوال

تختلف تطبيقات الويب عن نوعي التطبيقات السابقة بعدم حاجة المُستخدم إلى تنزيلها على جواله، إذ يتم فيها تمكين الموقع الإلكتروني من العمل عبر متصفحات الإنترنت. كما تكون موجهة لكلا النظامين، فيمكن استخدامها عبر متصفح كروم في أنظمة الأندرويد، أو متصفح سفاري Safari في أنظمة » « IOS. تُدعى هذه المرحلة مرحلة التصميم، وهي المرحلة التي سيكون إسهامك فيها أكبر إسهام. إذ تتعاون مع مصممي واجهة المستخدم وتجربة المستخدم (UX/UI) لتحقيق تصميم خارجي لتطبيقك يوافق علامتك التجارية، ويقدم سهولة ويُسرًا في التعامل من جهة العملاء. وتذكّر ضرورة مراعاة الفئة العمرية المستهدفة عند تصميم الواجهات، كما يجب أن يتفق تصميم الواجهات مع شعارك وتصاميم قنوات التواصل الحالية (موقعك الإلكتروني مثلًا).

لست متأكدا من أين تبدأ؟ ابدأ في دورة التدريبات الخاصة بنا للمبتدئين وقم بإنشاء مشروعك الأول. مرحبًا بك في عالم البرمجة، حيث يتحوّل كل من الخيال والأفكار المجرّدة إلى واقع! وبالتالي يجب عليك التركيز بشدة على جودة الخدمات التي تقدمها هذه الشرك أو تلك قبل اتخاذ قرارك النهائي. ففي السنوات القليلة الماضية تضاعف عدد مستخدمي الأجهزة اللوحية فقط حول العالم ليتخطى هو الآخر حاجز الـ 1 ) 35 مليار مستخدم. هل يمكنك تخيل فيلم ناجح بدون مخرج؟ على الأغلب لا، فعلى فرض أن جميع الممثلين والمصورين وكتاب السيناريو موهوبون، إلا أن الفيلم » « لن ينجح إذا لم.. مهندسة برمجيات، باحثة في مجال الأمن السيبراني، كاتبة ومترجمة محتوى علمي تقني.

أفضل التعليقات

وإن كنا في هذا الشأن ننصح بالتعامل مع إحدى الشركات التي تعمل في مجال تصميم وتطوير تطبيقات الهواتف المحمولة المنتشرة حول العالم، والموجودة بشكل كبير في العالم العربي. أفضل شركة على الإطلاق ومتخصصة في مجال تصميم التطبيقات الإلكترونية هي تك فيلدج الرائدة والمعروفة بسابقة أعمالها منذ إطلاقها عام 2012، تمتلك أفضل المصممين والمطورين والخبراء في مجالها، فضلا عن أسعارها التي تناسب جميع الفئات من العملاء. على عكس التطبيقات التي تم تصميمها لأجهزة الكمبيوتر المكتبية، فإن تطبيقات الجوال بعيدة تماماً عن أنظمة البرامج المتكاملة، حيث يقدم التطبيق المحمول وظائف خاصة به ومحدودة، على سبيل المثال، قد تكون لعبة أو حاسبة أو متصفح ويب للهاتف. أما تطبيقات أندرويد فيستعمل مطوروها عادةً لغة كوتلن Kotlin الرسمية أو يمكن استعمال لغة جافا Coffee التي كانت رسمية » « قبلها مع بيئة Android Studio التي توفرها شركة غوغل للمطورين، كما تتطلب تطبيقات أندرويد وقتًا أطول في التطوير والصيانة، بسبب تنوع الأجهزة وتعدد إصدارات النظام في السوق.

  • عادةً ما يُستخدم لهذه المرحلة برامج مثل Miro أو Design أو Balsamiq، ويمكنك أيضًا اعتماد الرسم على ورق.
  • لذا ننصحك بالاستعانة بإحدى خدمات تصميم تطبيقات الجوال التي يقدمها نخبة من خبراء التصميم عبر منصة خمسات؛ لتحصل بالنهاية على تصميم تطبيق يناسب توقعاتك.
  • في خضم وجود تطبيقات كثيرة تنافس بشدة للتميُّز في مجالها واستقطاب الجمهور؛ سيخلق تصميم تطبيقك الاحترافي ميزةً تنافسية تجذب العملاء.
  • تختلف تطبيقات الويب عن نوعي التطبيقات السابقة بعدم حاجة المُستخدم إلى تنزيلها على جواله، إذ يتم فيها تمكين الموقع الإلكتروني من العمل عبر متصفحات الإنترنت.

باستخدام فقاعات المكالمات، يمكنك التنقل بسهولة بين المكالمة الحالية والتطبيقات الأخرى. إذ أن هذه المرحلة تُعتبر من أكثر المراحل التي تحتاج إلى جهد ووقت من أجل الخروج بالشكل والقيمة المطلوبة للتطبيق، والتي تضمن لك في النهاية نجاح التطبيق بشكل فعال دون إهدار أي من مجهوداتك في المراحل السابقة على التصميم والتطوير. سوف يتيح هذا التطبيق للمستخدم تحديد اللغة التي يريد أن يتعلمها، ثم الانتقال إلى مستويات مختلفة في التعليم مثل مشاهدة مقاطع الفيديو والدروس الصوتية والألعاب والمكافأة وما إلى ذلك حتى يتعلم هذا الشخص كيفية ومعرفة اللغة التي يرغب تعلمها. هذا » « النوع من تطبيقات الجوال الأكثر شيوعاً، حيث هناك الملايين من المستخدمين الذين يقومون بتنزيل الألعاب على أجهزتهم الذكية ويقضون أكثر أوقاتهم عليها. بعد قيامك بالوثوق في ملف التعريف هذا، يمكنك تثبيت تطبيقات أخرى يدويًا من المطور نفسه وفتحها على الفور. يظل هذا المطور موثوقًا به حتى تستخدم زر « حذف التطبيق » لإزالة جميع التطبيقات من المطور.

تطبيقات التجارة الإلكترونية

تُطوّر التطبيقات الهجينة بواسطة لغات وتقنيات الويب مثل HTML وCSS وJavascript، بالإضافة إلى تضمين أدوات مخصصة تُدعى الإضافات Plugins عند وجود حاجة إلى عناصر معينة خاصة بنظام التشغيل الأصلي. كما يتم الاستعانة بأطر عمل متعددة ليعمل التطبيق على أنظمة التشغيل المختلفة. هناك العديد من أنواع تطبيقات الهواتف المحمولة، سوف نذكر لكم أهمها وتتمثل في تطبيقات الألعاب، التطبيقات التجارية، تطبيقات تعليمية، تطبيقات التواصل الاجتماعي، تطبيقات خدمية. يمكنك أيضًا تثبيت تطبيقات مخصصة من موقع ويب آمن يتم إدارتها من قبل مؤسستك. إذا لم تُثبت التطبيقات من مؤسستك، فلا تقم بتنزيل التطبيقات وتثبيتها سوى من Apple App-store.

  • شركة أميركية ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، توفر حلول الفوترة لقطاع المرافق السكنية.
  • هذا النهج مناسبة للتطبيقات التي تتطلب تحكمًا كاملًا بالعتاد ووصولًا مباشرًا إليه مثل تطبيقات الألعاب التي تجري عمليات معالجة كبيرة وتحتاج إلى التحكم بالذاكرة والتخزين والصوت والمايكرفون.
  • بينما إن كان أغلبية جمهورك المستهدف من السعوديين، فلعلّ الأنسب أن تطور تطبيقًا يدعم النظامين معًا.
  • إذ أن هذه المرحلة تُعتبر من أكثر المراحل التي تحتاج إلى جهد ووقت من أجل الخروج بالشكل والقيمة المطلوبة للتطبيق، والتي تضمن لك في النهاية نجاح التطبيق بشكل فعال دون إهدار أي من مجهوداتك في المراحل السابقة على التصميم والتطوير.

بسبب تعدد عوامل التكلفة، فمن الصعب تقدير سعر محدد أو حتى تقريبي لتطوير تطبيقات الجوال. أما التكلفة الزمنية فتدخل فيها عوامل كثيرة أيضًا، إذ تبدأ من شهرين إلى 9 أشهر وربما أكثر، حسب حجم التطبيق والميزات المطلوبة فيه. في النهاية، لا بد أن تدخل ميزانيتك والوقت المتوفر معك في حساب خياراتك، فبناء تطبيقين، أحدهما للأندرويد والآخر للآيفون، سيستهلك وقتًا ومالًا أكثر من بناء تطبيق واحد متعدد المنصّات. يمكن الوصول إلى تطبيقات الويب من خلال أجهزة الجوال أو الحاسوب، وتوفّر تجربة استخدام مشابهة لتجربة التطبيقات الأصيلة والهجينة نوعًا ما، ولكنها أقل كفاءة منها بالإضافة إلى عدم امتلاكها سرعة مقاربة لسابقتها. يُناسب هذا النوع من يمتلك موقع إلكتروني لعمله مُسبقًا، ولا يرغب بتصميم تطبيق جوال منفصل.

برمجة تطبيق الجوال

يمكن لقادة السوق جعل تطبيقاتهم مدفوعة الثمن وكسب المال من كل نقرة على زر التنزيل. عمليات الشراء داخل التطبيق هي إجابة بديلة عن السؤال « كيف يمكنني كسب المال من تطبيقي ». بالنسبة للتطبيقات المستندة إلى Andromo ، من الممكن تعيين لافتات وإعلانات بينية وترويج محلي.

  • وبفضل تنفيذ خبراؤنا ممارسات «أجايل» للتطوير المرن، استفاد العميل من فرصة تقليل مدة تسويق المنتج.
  • برمجة تطبيقات الهواتف الذكية تقنية متقدمة، ما يجعلها تتطلب مهارات وخبرات عالية في لغات برمجة تطبيقات الجوال خاصةً، وتطوير البرمجيات عامةً.
  • يتم إنشاء العديد من شاشات التطبيقات الأساسية (من a few إلى 10)، والتي يوافق عليها العميل بعد ذلك.
  • نستند إلى الخبرة في تقنية المعلومات والمعرفة بمجال الصناعة لتصميم حلول تقنية مستدامة.
  • لا تختلف خطة تطوير تطبيق الجوال عن خطة تطوير أي برمجية، إذ لا تخرج عن أن تمر بالمراحل التالية مرة واحدة على الأقل، وقد تعود لتكرر الدورة أكثر من مرة حسب منهجية التطوير.

تسهّل منهجية تطبيقات الجوال الهجينة برمجة تطبيقات الجوال لا سيما على الذين يجيدون تطوير الويب لأن التقنيات المستعملة نفسها تمامًا، كما تُسرِّع من عملية تحويل موقع ويب جاهز إلى تطبيق جوال لاستهداف مستخدمي الجوال المحمول دون بذل جهد كبير أو تكاليف إضافية بتوظيف فريق تطوير متخصص. يسمح التطوير عبر الأنظمة الأساسية ببناء تطبيقات الهاتف المحمول لمنصات متعددة باستخدام قاعدة تعليمات برمجية واحدة. تشمل الأدوات الشائعة لتطوير التطبيقات عبر الأنظمة الأساسية React Native وFlutter وXamarin.

التطبيقات التعليمية

مع المرونة وسهولة الاستخدام في جوهرها، يعد AppMaster موردًا قويًا للشركات ورجال الأعمال الذين يتوقون إلى اقتحام سوق تطبيقات الأجهزة المحمولة. يعدّ هذا الإطار الأشهر استخدامًا في مجال برمجة تطبيقات الجوال لمن يعمل أصلًا في مجال تطوير الويب، إذ ذكر استطلاع أجرته أيونيك أن 75% من مطوري التطبيقات الذين شملهم الاستطلاع وصفوا أنفسهم بمطوري ويب، ولا غرابة في هذا إذا علمنا أن الإطار يستعمل تقنيات الويب نفسها لبناء تطبيقاته. تتنوع لغات برمجة تطبيقات الجوال حسب منهجية البرمجة وحسب نظام التشغيل وحسب المكتبة أو إطار العمل المراد استعماله بعد تحديد » « المنهجية ومنصة التشغيل وهذا ما سنتعرف عليه في هذه الفقرة.

  • وقد ساعد تعزيز فريق العميل بخبراء ساينس سوفت المتخصصين في تقنيات الدفع على تحسين تكاليف المشروع، وفي الوقت » « نفسه، ضمان الجودة الفائقة للتطبيق.
  • على سبيل المثال، إذا كنت تملك شركة للتنقيب عن النفط، فالأرجح أنك لست في حاجة إلى تطوير تطبيق جوال وتحمل تكاليفه المادية والزمنية.
  • تعد تلك الطريقة هي أكثر الطرق المربحة من التطبيقات، حيث تستطيع التعاقد مع الشبكات الإعلانية الكبرى ومنها “Google Ad mob” لتقوم بنشر الإعلانات في التطبيق لديك مقابل نسبة من الأرباح وفقاً لـ قواعد وسياسات تلك الشركة الإعلانية.
  • أما التطبيقات الهجينة، فتجمع بين سهولة البرمجة والقدرة على الوصول إلى عتاد الجوال، على أنها أضعف أداءً.

طبّق هذه الأنماط المتعارف عليها، وغيرها من الأنماط في مجال تصميم التطبيقات. الابتكار في التصميم يُعدّ أمرًا جيدًا غالبًا، لكن يتوجب عليك أحيانًا أن تكون نمطيًا في تصميمك، وأن تبتعد عن الثورية والابتكار؛ لتسهيل تجربة المستخدم. ذلك لأن وعي المستخدمين يتشكَّل عبر التجارب التي مرّوا بها من استخدام تطبيقاتٍ سابقة، فيوفر استخدام العناصر المألوفة في التصميم الوقت على عملائك. تعتمد تكلفة تصميم التطبيقات على عدة عوامل، أهمها عدد شاشات التطبيق ومدى تعقيدها. على سبيل المثال، تكلفة تصميم تطبيق مكتبة بسيط هدفه عرض مجموعة كتب رقمية وتحميلها، ستكون أقل بكثير من تصميم تطبيق مواصلات تشاركية مشابه لتطبيق أوبر الذي يحمل تفاصيلًا وميّزات كثيرة ومعقدة، مثل خرائط جوجل وخاصية التتبع المباشر. بعد ذلك، حلل جمهورك للوصول إلى شخصية العميل المثالية، بمعرفة سلوكياتهم ونقاط ألمهم.

أنواع برمجة التطبيقات

قبل تصميم تطبيق جوال عليك فهم متطلبات واحتياجات العملاء، هذا يساعدك في معرفة ما يركز عليه جمهورك المستهدف. في البداية، اعتمدت الشركة على فريقها الداخلي لتطوير التطبيق، إلا أنها سرعان ما أدركت حاجتها لتعزيز فريقها بكفاءات خارجية متخصصة في تقنيات الدفع، لتنفيذ وظائف برمجية للفوترة متعددة المرافق والدفع الرقمي، والالتزام بالمواعيد النهائية المحدودة للغاية لتنفيذ المشروع. وقد اختار العميل ساينس سوفت لكونها شريكًا موثوقًا في تقديم خدمات تعزيز الفريق، ولخبرتها الممتدة لأكثر من 16 عامًا في مجال تطوير البرمجيات المالية.

  • يمكن الوصول إلى تطبيقات الويب من خلال أجهزة الجوال أو الحاسوب، وتوفّر تجربة استخدام مشابهة لتجربة التطبيقات الأصيلة والهجينة نوعًا ما، ولكنها أقل كفاءة منها بالإضافة إلى عدم امتلاكها سرعة مقاربة لسابقتها.
  • ابدأ البحث بتحميل التطبيقات المنافسة لتجربتها ومعاينة تصميماتها، سجّل خلال ذلك أي ملاحظات أو ثغرات تساعدك في تحسين تصميم تطبيق الجوال الخاص بك، فيكون تجنبها نقطة قوة لديك فيما بعد.
  • ويرجع السبب وراء ترجيح العمل مع أحد شركات تطوير تطبيقات الهواتف المحمولة إلى عدة أسباب سوف نسردها بالتفصيل في الفقرات القادمة.
  • سيساعدك إنشاء بيان غرض واضح وشامل على الاستمرار في التركيز على الأهداف الأساسية لتطبيقك واتخاذ قرارات مستنيرة طوال عملية التطوير.

لا شكّ أنك تسأل نفسك عن التحديات التي قد تواجهك في أثناء عملية التطوير أو حتى بعدها. لكن تذّكر؛ كلما كانت الشروط أوضح في البداية، كانت التحديات أقل خلال العملية وبعد الانتهاء منها. يعنى هذا السؤال بالتأكد من أن جميع المتطلبات المحددة في وثيقة توصيف المعطيات محققة في النظام على الوجه المطلوب.

Google Is Typically The Best Thing That Will Happened To Humanity

وهذا العمل يعتبر عمل غاية في الأهمية بالنسبة لك، إذ يساعدك بشكل فعال على تكوين انطباع دقيق عن مدى جودة خدمات تلك الشركة وخصائصها وأبرز عيوبها ومميزاتها، وهو ما يساعدك بشكل إيجابي على اتخاذ القرار الصائب بشأن التعامل معها من عدمه. وإذا نظرت إلى حياتك وعاداتك اليومية، سوف تلاحظ قضاء وقت طويل من يومك على هاتفك المحمول، وأن معظم هذا الوقت تقضيه بالفعل على التطبيقات الموجودة على هاتفك، في مقدمتها تطبيقات التواصل الاجتماعي (فيس بوك – واتس آب – إنستجرام – ماسنجر – سناب شات – وغيرها من التطبيقات الشهيرة). هذا التطبيق عبارة عن بوابة تفاعلية طبية لسهولة التواصل بين الحالات المرضية والأطباء، عن طريق التطبيق، وذلك من أجل تنسيق المواعيد وتتبع عملاء جدد والمتابعة مع المرضى الحاليين وتزويدهم بالمعلومات والنصائح اللازمة. هي نوع » « خاص من التطبيقات التي تعمل على تقديم خدمات محددة للعملاء ومنها تطبيقات المصارف وشركات الاتصالات وحجز رحلات السفر، وكذلك التي تقدم الخدمات والرعاية الطبية، وتطبيقات التوصيل.

  • أما إن كان تصميم تطبيق الجوال بديهيًا وواضحًا كفاية؛ ستقل اتصالات العملاء بخدمات الدعم، وبالتالي يمكنك خفض تكاليف خدمة دعم العملاء.
  • تشمل هذه الاختبارات مراجعات للشيفرة البرمجية والمخططات المخرَجة في مرحلة التصميم من أجل ضمان توافق النظام مع توصيفه.
  • يتيح تطبيق “Book Creator” للمستخدم أن يقوم بإنشاء كتب مميزة باستخدام المحتوى النصي وإدخال الصور ومقاطع الفيديو.
  • ويمكنك الحصول على تقييمات العملاء حول شركة معينة من خلال البحث على محركات البحث المختلفة _ أِشهرها جوجل_ أو من خلال استطلاع » « الآراء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • توضّح هذه المستويات المختلفة لكل الأطراف المعنية متطلبات التطبيق وما سيقدمه من خدمات للعملاء أو المديرين أو الموظفين.

يركز هذا السؤال على التحقق من خلوّ التطبيق من أي خطأ قد يواجه المستخدم في أثناء استخدامه للتطبيق. اطلب من المبرمجين أن يضعوا في الحسبان إمكانية الصيانة والتوسيع لاحقًا للنظام، حتى يبنوا التطبيق بصورة تركيبية Modular، أي أن يكون مؤلفًا من وحدات مستقلة وظيفيًّا لكنها تتواصل فيما بينها لتحقيق أهداف النظام. فلم يعد أحد الآن، وسط هذا الكم الهائل من الأحداث والتطور التكنولوجي الرهيب، بإمكانه الاستغناء عن هاتفه المحمول لأي سبب من الأسباب، فنحن نستخدم هواتفنا في العمل، في المنزل، في الشارع، بينما نحن نأكل، في السرير، وحتى في سياراتنا. باستخدام أدوات تحليلية خاصة، سوف تفهم نوع الجمهور الذي يستخدم تطبيقك وكيف يتفاعلون معه. يتعين على تطبيقك حلها وما يجب أن يقدمه للمستخدمين لجعلهم يرغبون في تنزيله.

الميزات المخصصة لأصحاب المنازل

تتمتع البرمجة حاليًا بأهمية بالغة أكثر من أي وقت مضى، وذلك بسبب تزايد الاعتماد على التكنولوجيا في كل نواحي الحياة هذا ما جعل الشركات تبحث.. كاتب ومصمّم محتوى ومطوّر ويب، مهتم بنشر المعرفة، أقرأ وأدوّن كثيرًا في مجالات الإدارة والتقنية. خمسات هو السوق العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة، يجمع خمسات بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات، و بين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، وبذلك يوفر دخلا مناسبا للشباب العربي وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات » « الناشئة. لإضافة التطبيق إلى الخدمات المذكورة، حيث أن الإجراء يستحق مقالة منفصلة.

  • على سبيل المثال، إذا توسع عملك ليشمل دولة يتكلم أهلها بلغة أخرى، فلا بد أن تضيف هذه اللغة إلى تطبيقك.
  • يقدم تطبيق تحرير الفيديو للأشخاص القيام بتحرير مقطع فيديو خاص بهم باستخدام تصميم سهل جداً وبديهي.
  • يتعين على تطبيقك حلها وما يجب أن يقدمه للمستخدمين لجعلهم يرغبون في تنزيله.
  • تطبيقات الجوال الهجينة هي في حقيقتها تطبيقات ويب تظهر بمظهر تطبيقات الجوال ومغلفة بغلاف مخصص لعرضها ضمن الجوال، إذ تستعمل تطبيقات الجوال الهجينة في » « عرضها ضمن الجوال محركات عرض صفحات الويب WebView التي تستعملها متصفحات الويب.
  • في تطبيقات الجوال، ينبغي أن يكون التصميم على نحو يخلق في المستخدم تجربة إيجابية بعد استخدام التطبيق.

وطوال هذه الفترة، قدم خبراؤنا لشركة العميل ميزات ووظائف برمجية قوية لإدارة فواتير المرافق، بالإضافة إلى واجهات مستخدم أنيقة مُصممة خِصيصًا لتعزيز الهوية البصرية لمقدمي خدمات المرافق. وقد ساعد تعزيز فريق العميل بخبراء ساينس سوفت المتخصصين في تقنيات الدفع على تحسين تكاليف المشروع، وفي الوقت » « نفسه، ضمان الجودة الفائقة للتطبيق. وبفضل تنفيذ خبراؤنا ممارسات «أجايل» للتطوير المرن، استفاد العميل من فرصة تقليل مدة تسويق المنتج. يتميز إطار React Native بأنه يستعمل لغة JavaScript ومكتبة React. js، وهو ما يجعل العمل فيه أسهل على متعلمي هذه المكتبة المستعملة أصلًا في بناء مواقع الويب. تشمل تجربة المستخدم عوامل كثيرة منها المظهر وسهولة الوصول وسهولة الاستخدام وأداء النظام وفائدته وغير ذلك وهنا عدة قوانين لتجربة المستخدم يطبقها المصمم مثل تأثير الاستخدام الجمال وتأثير التدرج نحو الهدف وتأثير الموقع التسلسلي وغيرها.

Santé bien-être forme
Logo
blue song video porn-tube-lib.com indain xvideo
houkago saimin club hentaibee.net e galleries muscle
اجمد افلام السكس yatarab.com حمار ينيك حمارة
天然男の娘アイドル。debut 月見すずか javmovie.pro fc2-ppv-990175
sex torrent pornforlife.org سكس مصري بصوت
free indian mms scandals kompoz2.com hot xxx indian videos
papu mob com ztube.mobi celebrityscandal
zzztube.com freepornmoviestubex.com indian sex in villages
سكس شرمطة noodporn.com سكس شيميل مصري
marathi sex vidio mumuporn.mobi x.hamester.com
luv is caught in his arm replayteleserye.com voltes v legacy may 29
telugu actress hot sexy photos pornvideoq.mobi hand job video
sonakshi sinha porn videos videoxsearch.mobi chaturbate india
مربربه سكس porndotcom.org سحاق ام وابنتها
ek chhotisi love story tubanaka.mobi bengali 3x hd video